فـسـحة أمـل

أهلا وسهلا بكم في منتدى فسحة أمل
ااذا كنت عضو ارجو التعريف عن نفسك
واذا كنت زائر يشرفنا انضمامك الى اسرتنا المتواضعة
ارجو قضاء اجمل الاوقات بصحبتنا فمرحبن بكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

فـسـحة أمـل

أهلا وسهلا بكم في منتدى فسحة أمل
ااذا كنت عضو ارجو التعريف عن نفسك
واذا كنت زائر يشرفنا انضمامك الى اسرتنا المتواضعة
ارجو قضاء اجمل الاوقات بصحبتنا فمرحبن بكم

فـسـحة أمـل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
فـسـحة أمـل

الأمل يبدأُ حلماً يعيشه الإنسان في عالمٍ آخر .. وصناع الحضارة الوحيدون الذين يمكنهم نقل الحلم من العالم الآخر إلى واقع الحياة .. فهم يدركون يقينا بأن أحلام الأمس حقائق اليوم وأحلام اليوم حقائق الغد ..

4 مشترك

الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر

فسحة أمل
    فسحة أمل

الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر Empty الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر

مُساهمة  فسحة أمل الأحد مارس 28, 2010 7:44 pm

الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر

--------------------------------------------------------------------------------

أظهرت دراسة بريطانية أن نوعاً من العلاج الجماعي الذي يعتمد على الكلام عن المرض، هو طريقة رخيصة وفعالة تخفف من أوجاع أسفل الظهر. وذكرت مصادر إعلامية أن الدراسة التي نشرتها مجلة "لانست" الطبية تشير إلى أن التأثير الإيجابي للعلاج الذي جربه فريق في جامعة "وارويك" ما زال موجوداً بعد مرور عام، حين أخضع 600 مريض لبرنامج "العلاج بالكلام" عبر ست جلسات.

احكوا تـَ تشبعوا !

ولفتت المجلة إلى أن تلك الجلسات خصصت للقضاء على الاعتقادات غير المساعدة حول أوجاع أسفل الظهر والأنشطة الفيزيائية، ومساعدة المرضى على التعامل بشكل أفضل مع حالاتهم. وذكرت أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الأوجاع ينصحون عادة بالبقاء نشيطين، وقد يعطون مسكنات للأوجاع وربما علاجات أخرى مثل الوخز بالإبر.

وراقب الباحثون لمدة عام 400 شخص حضروا ست جلسات اعتمدت على تقنية تعرف بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يتم مناقشة الاعتقادات حول الأنشطة الفيزيائية والأفكار السلبية المتعلقة بأوجاع أسفل الظهر وتقنيات الاسترخاء، بالإضافة إلى مراقبة 200 شخص يتلقون الرعاية العادية، إذ تبين بعد مرور عام أن المرضى الذين حضروا الجلسات سجلوا علامات أعلى بطريقة ملحوظة في استجواب خصص لقياس الألم والعجز.

ووثقت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، في جامعة وارويك، "أن المرضى يشعرون بالتحسن أثناء العلاج"، مضيفة "تبين لنا أيضاً أنهم تحسنوا لستة أشهر واستمر ذلك التحسن لمدة عام كونهم تعلموا كيفية التعاطي مع حالتهم".
    حازم قطليش
    حازم قطليش
    مدير
    مدير

الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر Empty رد: الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر

مُساهمة  حازم قطليش الإثنين مارس 29, 2010 9:48 am

هههههههههه ال احكو لتشبعو دراسات حلوة في دراسات ثانية بتقول انو النساء بشكل عام بحكو اكثر من الرجال
    اذا ربطنا هاي بهاي بيطلع عندنا انو النساء اقل اصابة بالام الظهر والله اعلم مشكورة اختنا الغلالية فسحة أمل على الموضوع الرائع
    بنت يافا
    بنت يافا
    مدير
    مدير

مُساهمة  بنت يافا الإثنين مارس 29, 2010 3:28 pm

هههههههههههههههههههه

عنجد

وانا بقول الفترة الأخيرة صرنا نعاني كلنا من الام اسفل الظهر _ لأنو أغلبنا صار يثرثر بالكتابة

أختي فسحة أمل شكرا الك

لكن يا ريت تشوفيلنا طريقة للعلاج عن طريق الثرثرة عبر الكتابة

شكرا وبارك الله فيك
    غريب الطبايع
    غريب الطبايع

مُساهمة  غريب الطبايع الأربعاء مارس 31, 2010 7:20 am

هههههههههههههههههههه
    سبحان الله وانا بقول ليش اللام الظهر بتكون عند الذكور بنسبة عالية بينما عند الاناث بتكون قليلة جداً وشبه نادرا احياناً
    والسبب معروف ومافي داعي احكيه

تقبلو تحياتي
    محدثكم من فسحة امل
    غريب الطبايع

الثرثرة علاج لآلام اسفل الظهر 1209.mis.p35.n35

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 4:39 am